فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الإحصاء فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]
  • الأستاذ الجامعي معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • التدبير التربوي – الموهبة – الإبداع – أطفال الروضة Educational Management – Talent – Creativity نحو تدبير تربوي للموهبة والإبداع لدى أطفال الروضة Towards an educational Management for the Talent and Creativity Among Kindergarten Children [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 287-303]
  • التعلم التشارکى الإلکتروني فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]
  • التعلم القائم على المشروعات – البرمجة أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students . [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 111-134]
  • التعليم الفنى التجارى. E-Collaborative Learning فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]
  • التکنولوجي معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • التمکن معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير فوق المعرفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوک The Effectiveness of a Proposed Training Program Based on Web Quest in Science Teaching to Develop the Metacognitive Thinking Skills of the Middle Stage in Tabuk City [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 49-110]
  • الروبوت أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students . [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 111-134]
  • القرن الـ(21) . Standards - Mastery - Technology - Professor - Century (21) معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • المفاهيم التربوية بناء مفهوم المتعلم في الفکر التربوي Establishing the Concept of the “ Educated” in the Educational Tthought [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 305-373]
  • المفهوم "المتعلم" بناء مفهوم المتعلم في الفکر التربوي Establishing the Concept of the “ Educated” in the Educational Tthought [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 305-373]

ب

  • بيئة التعلم الإلکتروني . Robot أثر استخدام التعلم القائم على المشروعات في بيئة التعلم الإلکتروني (الفردية/التشارکية) على تنمية بعض مهارات برمجة الروبوت لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. The effect of using Projects Based Learning in E-Learning Environment ( Individual Collaborative ) on Developing Some Robot Programming Skills Among Educational Technology Students . [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 111-134]

ج

  • جامعة أم القرى مستوى جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى The Quality Level of Life of Faculty Memebrs at Umm Al-Qura University [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 213-285]
  • جودة الحياة مستوى جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى The Quality Level of Life of Faculty Memebrs at Umm Al-Qura University [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 213-285]

ع

  • عمق التعلم فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]

م

  • مصر. Educational concepts بناء مفهوم المتعلم في الفکر التربوي Establishing the Concept of the “ Educated” in the Educational Tthought [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 305-373]
  • معايير معايير التمکن التکنولوجي للأستاذ الجامعي في القرن الـ(21) ومدى أهميتها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحديدة The Standards of Technological Mastery of the University Professor in the 21st Century, and its Importance from the Point of View of Faculty Members at the University of Hodeida [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 135-172]
  • مکة المکرمة. :. Quality of life؛ Faculty members؛ Umm Al-Quraa University؛ Mecca مستوى جودة حياة العمل لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة أم القرى The Quality Level of Life of Faculty Memebrs at Umm Al-Qura University [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 213-285]
  • مهارات التفکير فوق المعرفي. : Web Quest فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير فوق المعرفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوک The Effectiveness of a Proposed Training Program Based on Web Quest in Science Teaching to Develop the Metacognitive Thinking Skills of the Middle Stage in Tabuk City [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 49-110]
  • مهارات حل المشکلة فاعلية التشارک الإلکتروني في تنمية مهارات حل المشکلة الإحصائية وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى The Effectiveness of E-Collaboration on Developing Statistical Problem Solving Skills and Deep Learning among Business Secondary School Learners [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 173-212]

ن

  • نظام التعليم بناء مفهوم المتعلم في الفکر التربوي Establishing the Concept of the “ Educated” in the Educational Tthought [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 305-373]
  • نظرية العبء المعرفي –مهارات التفکير البصري –الجهد العقلي Cognitive Load Theory أثر تدريس وحدة مقترحة في ضوء بعض مبادئ نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات التفکير البصري وخفض الجهد العقلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المعاقين سمعياً The Effect of Teaching a Suggested Unit Based on of some of the Principles of the Theory of Cognitive Load in the Development of Thinking Skills Visual and Mental Stress Reduction of Pupils For the Preparatory Stage o [المجلد 102، العدد 102، 2018، الصفحة 21-47]